Hot Posts

6/recent/ticker-posts

Tajnid.ma 2024 التسجيل في التجنيد الاجباري بالمغرب

 



Tajnid.ma التسجيل في التجنيد الاجباري بالمغرب. Tajnid.ma هو موقع التسجيل في

 التجنيد الاجباري بالمغرب.

ستجدون في هذا المقال جميع المعلومات المتوفرة عن التجنيد الاجباري وشرح مبسط للطريقة التسجيل في التجنيد الاجباري وملء استمارة التجنيد الإجباري ومعرفة هل أنت مدعو لأداء الخدمة العسكرية الإجبارية Tajnid ijbari maroc أم لا.

بلاغ وزارة الداخلية حول التجنيد الاجباري بالمغرب 2024

أعلنت وزارة الداخلية أنه في إطار الإعداد لعملية الإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية برسم سنة 2024، التي ستنطلق يوم فاتح مارس المقبل وتنتهي يوم 29 أبريل 2024، وطبقا للمقتضيات القانونية المتعلقة بالخدمة العسكرية، عقدت اللجنة المركزية للإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية، التي يترأسها رئيس غرفة بمحكمة النقض، صباح الخميس، اجتماعا بمقر وزارة الداخلية،

خصص لوضع المعايير الواجب اعتمادها لاستخراج أسماء الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء لأداء الخدمة العسكرية برسم فوج المجندين لسنة 2024.

وأوضح بلاغ في هذا الإطار، أن هذا الاجتماع يندرج في إطار تنفيذ التعليمات السامية للملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لإدماج الفوج المقبل في الخدمة العسكرية شهر شتنبر 2024.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “اللجنة المركزية قامت، خلال هذا الاجتماع، بتحديد المعايير اللازمة لاستخراج العدد المطلوب من أسماء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لملء استمارة الإحصاء لأداء الخدمة العسكرية، انطلاقا من قاعدة البيانات الخاصة بالإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية التي أعدتها وزارة الداخلية”.

وأضاف البلاغ أنه في ضوء أشغال اللجنة المركزية، “ستباشر عملية حصر قوائم الأشخاص الذين تم استخراج أسمائهم وتبويبها بحسب العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات التي يقيمون في دائرة نفوذها الترابي، وستقوم مصالح العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات على صعيد مجموع التراب الوطني بطبع إشعارات الإحصاء وتسليمها لأصحابها

قصد قيامهم بملء استمارة الإحصاء، عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma، ابتداء من التاريخ المقرر لانطلاق عملية الإحصاء، والمحدد في يوم فاتح مارس المقبل إلى غاية يوم 29 أبريل 2024.

فترة إحصاء المرشحين للتجنيد الإجباري 2024

تنطلق عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2024، من 1 مارس 2024 إلى غاية يوم 29 ابريل 2024.

وجاء في مقرر وزير الداخلية رقم 3337.22 الصادر بالجريدة الرسمية عدد (7151) / 12 دجنبر 2022 بشأن تحديد تاريخ بداية وانتهاء عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2024، أنه يعهد إلى ولاة الجهات والعمال، كل فيما يخصه، باتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ هذا المقرر على صعيد العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات التابعة لهم.

إقرأ أيضا: التسجيل في الإحصاء العام للسكان candidature-recensement.ma

طريقة التسجيل في التجنيد الاجباري بالمغرب وملء الاستمارة 2024 www.tajnid.ma

1. الولوج إلى الموقع الرسمي للتجنيد الإجباري www.tajnid.ma

2. الولوج إلى الفضاء الخاص بملء الاستمارة:


4. إذا كنتم ضمن اللائحة التي أعدتها وزارة الداخلية مسبقا للتسجيل ستظهر أمامكم نافذكم تخبركم بأنكم مدعوون إلى الخدمة العسكرية للتجنيد الإجباري، ويتطلب منكم الأمر فقط التصديق على المعلومات والطلب.

كيف اعرف هل أنا مدعو لأداء الخدمة العسكرية أم لا

أولا عملية التحقق تتم فقط في الموقع الموضوع من طرف وزارة الداخلية Tajnid.ma ولا شيء سواه. لتعرف وضعك يجب تعبئة استمارة الإحصاء كما هو مبين أسفله.

يمكنكم تعبئة استمارة الإحصاء ابتداء من يوم 1 مارس 2024.

تعبئة استمارة الإحصاء بالضغط هنا


Enregistrer un commentaire

0 Commentaires